-->

أفضل 5 برامج تعليمية للأطفال تعمل على الاندرويد أو الايفون

أفضل 5 برامج تعليمية للأطفال حملها على الاندرويد أو الايفون
أفضل 5 برامج تعليمية للأطفال تعمل على الاندرويد أو الايفون
تطبيقات الهواتف الذكية المجانية أو المدفوعة تعد بالملايين وتتواجد على متاجر التطبيقات سواء أب ستور أو بلاي ستور، وتتنوع تطبيقات الجوالات فنجد الألعاب وبرامج الترفيه، وتطبيقات الدردشة الفورية والتواصل الاجتماعي مثل الفيسبوك وتويتر وغيرهما، كلها تطبيقات إن وجدت بها الفائدة فهي صالحة للبالغين فقط، أما أطفالنا فقد تكون سببا في تراجعهم الفكري والدراسي ونقص في نشاطهم العقلي،
لهذا سنتكلم في هذه التدوينة عن  برامج الجوال التعليمية  المتميزة والتي تعود بالنفع على عقول فلذات الأكباد، وتساعدهم في إدراك الأمور من حولهم، وتبعدهم عن ألعاب الهواتف الذكية وبعض التطبيقات المضرة بعقولهم.
أفضل التطبيقات التعليمية للأطفال
جيل اليوم الذين فتحوا أعينهم على آباء يمنعونهم من استعمال الهاتف الذكي بينما هؤلاء الكبار أنفسهم لا يقدمون القدوة اللازمة، فكيف يقتنع الصغار بضرر المكوث الطويل أمام الهاتف الذكي وهم يرون الأب أو الأم أو الإثنين معاً منهمكون بالساعات في جوالاتهم.
ولتفادي أن يضيع الأطفال أوقاتهم على تطبيقات إذا لم تضرهم لن تنفعهم، نقدم لحضراتكم خمس برامج جوالات مجانية تعليمية مفيدة.
اول تطبيق تعليمي للأطفال
تطبيق تعليم العربية
اللغة العربية لغة القرآن أول شيء نسعى لتلقينه لأبنائنا حيث تعد أهم وسيلة نتواصل نحن بها معهم، ويتواصلون بواسطتها مع المجتمع المحيط حولهم وهي لغة مسيرتهم الدراسية، لهذا كان الاهتمام بها أولى الأولويات عند الوالدين، ونحن أيضا قررنا وضع أول تطبيق تعليمي للأطفال يهتم بتعليم الحروف والكلمات والعبارات باللغة العربية للأطفال،
الجميل في البرنامج انه مجاني ويقوم على أساس تعليم الأطفال أسماء الحيوانات والأرقام والكلمات بالصور وهم يستمتعون بالرسم حتى يسهل على عقل الطفل فهمها وحفظها في نفس الآن.
تحميل تعلم العربية للأطفال للاندرويد
تحميل تعلم العربية للأطفال للأيفون والأيباد
تطبيق الاندرويد لتعليم الأطفال القرآن الكريم
تطبيق تعليم القرآن
أعظم ما يمكن أن نساعد الأبناء على تعلمه هو القرآن الكريم، هي في الحقيقة من أعظم الأماني التي يفكر في كل أب وأم أن يكون أبناؤهم حافظين لكتاب الله تعالى وتتعلق قلوبهم به فيفوز الجميع سلفاً وخلفاً في الدنيا والآخرة، لهذا حرصنا أن نطرح لحضراتكم تطبيق يسهل عليهم حفظه في الصغر حتى يحفظهم في الكبر، ومن بين أفضل تطبيقات تعليم القرآن الكريم للصغار تطبيق معلم القرآن الكريم ورابط التحميل أدناه يحتوي على تحفيظ الأطفال جزء عم.
تحميل معلم القرآن للاندرويد
برنامج الجوالات لتعليم الأطفال الصغار الحروف والكلمات
تطبيق تعليم اللغة العربية
مستمرين معكم في أفضل تطبيقات الأطفال لتعليمهم اللغة العربية، ذلك نظراً لأهميتها الكبرى في مسار تعليم فلذات أكبادنا وقمنا بإضافة تطبيق ثاني لتعليم الحروف الأبجدية والكلمات مثل النباتات خضار فواكه حيوانات، مع استعراض لكل كلمة الصورة التي تمثلها.
تحميل تعليم اللغة العربية للأطفال للاندرويد
تحميل تعليم الحروف والأرقام للأطفال للايفون
تطبيق لتعليم الأطفال جدول الضرب والحساب
تطبيق تعليم جدول الضرب والحساب
الحساب والرياضيات من أهم الأمور التي تؤرق بال لآباء ويحرصون على تقديم يد العون للأبناء في فهم علميات الحساب وحفظ جدول الضرب، ولما لا نستعمل التكنولوجيا في الزيادة من أداء عقولهم وفهمها للحساب وكل ما يتعلق به، هذا التطبيق المجاني لتعليم الأطفال الحساب بطريقة مسلية تجعلهم لا يملون وهم يتعلمون.
تحميل تطبيق المجاني لتعليم الحساب الأطفال للاندرويد
تحميل تطبيق مشابه لتعليم الأطفال  الحساب للأيفون
تطبيق تعليم الأطفال اللغة الإنجليزية  
تطبيق تعليم اللغة الانجليزية
ومواكبة للعصر التي طغت عليه اللغة الإنجليزية في العلوم والتواصل والأبحاث العلمية كان من الواجب علينا أن نحرص على تعليمها لأبنائنا، لذلك وضعنا بين أيديكم الذي حملته شخصياً على هاتفي، وأظن أنكم ستفعلون ذلك حتى يعين الأطفال على تعلم اللغة التي تعد إضافة قوية إلى مهارات الإنسان في عصرنا الحالي تفتح له الأبواب نحو آفاق جديدة في كل مكان في العالم.
تحميل تطبيق تعليم الأطفال اللغة الإنجليزية  للاندرويد
تحميل تطبيق تعليم الأطفال اللغة الإنجليزية  للايفون

الخلاصة أنه أثناء كتابة هذه المقالة لحضراتكم إنطلقنا من أنفسنا ومما نريده لأبنائنا وبناتنا أن يتعلموه وما تحبه لنفسك أحبه لأخيك المسلم، وحاولنا جاهدين أن نبحث عن أفضل التطبيقات التعليمية للأطفال ونقدمها لحضراتكم،
kolgameel
كاتب المقالة
كاتب ومحرر اخبار اعمل في موقع kolgameel .

جديد قسم : تقنية

إرسال تعليق